“الإسكان” الأرملة والمطلّقة يشملهما استحقاق المسكن


“الإسكان” الأرملة والمطلّقة يشملهما استحقاق المسكن


00

صحيفة مباشر الإلكترونية :

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، المهندس محمد الزميع، أن الأرملة والمطلّقة حظين باهتمام وعناية برنامج الوزارة لتنظيم الدعم السكني “إسكان”، وذلك من خلال محاور عدة على مستوى الاستحقاق والأولوية، بما يعزّز إمكانية حصولها على المسكن المناسب.

وأوضح المهندس الزميع أن المطلّقة التي مضى على طلاقها عامان وتعول أبناءها “بأي عدد”، إضافة إلى الأرملة التي تعول أبناءها “بأي عدد”، ضمن المستحقين في برنامج “إسكان”، مبيناً أن لهما نقاط أولوية تدعم فرص حصولهما على المسكن -بعون الله تعالى- على مستوى جميع مناطق المملكة، بما فيها منطقة جازان التي انطلقت فيها بوابة تنظيم الدعم السكني www.eskan.gov.sa، للتقدّم من خلالها بطلب الحصول على المسكن.

وأضاف في تصريح صحفي: “وزارة الإسكان تستهدف كل من لا يملك مسكناً مناسباً، بما في ذلك الأرملة والمطلّقة التي تنطبّق عليها شروط آلية الاستحقاق والأولوية التي أقرّت مؤخراً، وتضمّنت عدداً من البنود التي من شأنها الإسهام في تحقيق العدالة والشفافية على مستوى جميع المتقدمين”.

يذكر أن منطقة جازان تضم حالياً 4600 وحدة سكنية في مشروع الملك عبدالله لوالديه، إضافة إلى مشاريع وزارة الإسكان في كل من: “أبو حجر، وصامطة، وأبو عريش، وبيش، وصبيا، وضاحية الملك عبدالله”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *