مغردون يقترحون أفكاراً لـ «وزير التربية» في «تويتر»


مغردون يقترحون أفكاراً لـ «وزير التربية» في «تويتر»


مغردون يقترحون أفكاراً لـ «وزير التربية» في «تويتر»

صحيفة مباشر الإلكترونية :

هنَّأ مغردون الأمير خالد الفيصل بمناسبة تعيينه وزيراً للتربية والتعليم أمس الأول، كما قدموا مقترحاتهم له عبر وسم #مقترحاتي_لوزير_التربية_الجديد الذي أطلقه مجموعة من المغردين المهتمين بالشأن والقطاع التعليمي، متمنين التوفيق له في النهوض بالقطاع التعليمي بالمملكة.

حيث طالب المغرد «علي» بدعم المعلمين والمعلمات، وتسهيل حركة النقل.

أما المغرد «مشاري الظفيري» فتمنى إعادة هيبة المعلم أمام الطالب وتحفيز المعلمين بزيادة الرواتب وتسهيل النقل والتفرغ الدراسي.

وقال المهندس «فهد الحمزي» إلغاء الكتب والشنط التي كسرت أظْهُر الطلاب والطالبات واستبدالها بأجهزة ذكية مثل الآيباد!. وتمنّى منصور العمودي «أن يتمَّ تأهيل المدرس ليكون عبارة عن «مجموعة إنسان». وقال «محمد آل خراش» : نجاح وصلاح أي نظام تعليمي في العالم مرهون بصلاح ونجاح المعلم (اختياراً وتدريباً وحقوقاً ومحاسبة)، وقال المغرد «خالد الباتلي» :متى ما فرح الطالب أن غداً مدرسة.. حينها تكون نجحت!.

وقال «حسن العمري» : الدرجات المستحقة، المعلمات المستثنيات، المدارس المستأجرة، مشكلات النقل، وقال «رسام تون» : الإشراف والمناوبة تكون من مهام الجهاز الإداري في المدرسة .. ويتفرغ المعلم فقط للحصص، أما «حسن الحارثي»، فقال : الالتفات إلى المناهج وإنقاذها من الحشو والتركيز على نوعية التعليم الذي يصل بالطالب إلى التعلم الذاتي!، وقال «ياسر السعيدان» : لن تتقدم أمة وأبناؤها جاهلون.. التعليم الجيد يؤسس لمستقبل جيد، وهذا ما نطمح أن يركز عليه الوزير، واقترحت إحالة المعلمين والمعلمات الكبار إلى التوجيه وعقد دورات تطور المعلم ومناهج تواكب العصر ومدارس مهيأة للتعلم.

أما أمل الحربي فاقترحت إيجاد حلول عاجلة للمعلمات ممن يُدرّسْنَ في مناطق بعيدة من مركبات مهيأة وتأمين وحوافز بخلاف من تدرّس في نفس المنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *